منتديات نجوم العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط أسفله

منتديات نجوم العرب

ملتقى نجوم العرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ►♦◄آخر الاكتشافات: الأدوية تفقد قوتها في الفضاء►♦◄

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algeria
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 230
نقاط : 687
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 32
الموقع : algeria

مُساهمةموضوع: ►♦◄آخر الاكتشافات: الأدوية تفقد قوتها في الفضاء►♦◄   الأربعاء يونيو 01, 2011 10:25 pm

وجد التحقيق الذي قامت به عدد من الخبراء وتمويل وكالة ناسا أنه يمكن تعرض بعض رواد الفضاء للخطر بسبب ظروف الأدوية في الفضاء. حيث ان هذا يمكن ان يكون مشكلة كبيرة بالنسبة لرواد الفضاء في رحلات الفضاء الاطول، مثال الرحلة الى المريخ.

وأن الادوية المخزنة بشكل صحيح لها صلاحية ما بين سنة وسنتين، خلال ذلك الوقت ينبغي لها أن تحتفظ معظم تأثيرها كما هو مشار على الملصق.

للتحقيق في كيفية التأثيرعلى فعالية الدواء خلال طول عملية السفر الى الفضاء، يقول بريان دو، من مجموعة الهندسة Wyle وزملاؤه أنه قد أرسل أربع مجموعات طبية تحتوي على 35 من الأدوية المستخدمة عادة من قبل رواد الفضاء في الفضاء، وبينما كانت مخزنة في أربع مجموعات مماثلة في بيئة يسيطر على الأرض. أرسلت مجموعات في فترات أكثر من 28 شهرا.

وفي نهاية الدراسة، ظهر أن أقل من ثلث التركيبات الصلبة تبقى في الفضاء بمتطلبات معينة لمستويات من المكونات النشطة. وجاء بأن أقل التركيبات والمجموعات التي كانت في الفضاء، قد تصل الى الصفر.

أن الصيدلة المعبأة في مجموعات الضغط أثناء رحلة البعثات، وليس في التعبئة والتغليف الصانعين. هذا، جنبا إلى جنب، مع مستويات أعلى من الإشعاعات المؤينة في الفضاء، قد ظهر أنه المسؤول عن التدهور ، كما ذكر لاكشمي Putcha، الباحث ناسا الذي شارك في تأليف الدراسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://n3rab.yoo7.com
 
►♦◄آخر الاكتشافات: الأدوية تفقد قوتها في الفضاء►♦◄
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجوم العرب :: كل مايخص البيئة :: شؤون الفضاء و الأرصاد الجوية-
انتقل الى: